4/03/2016

صندوق سيادي سعودي بقيمة 2 تريليون ريال



http://www.rotana.net/tv-articles/%d8%a8%d9%86-%d8%ac%d9%85%d8%b9%d8%a9-%d9%84%d9%80%d9%80%d9%8a%d8%a7-%d9%87%d9%84%d8%a7-%d8%a7%d9%84%d8%b5%d9%86%d8%af%d9%88%d9%82-%d8%a7%d9%84%d8%b3%d9%8a%d8%a7%d8%af%d9%8a-%d8%a7%d8%b3/



قال عضو مجلس الشورى والمحلل الاقتصادي د. فهد بن جمعة، إنّ هناك تحول مفصلي في تاريخ المملكة، وهناك تحول جذري في الاقتصاد السعودي، وهناك قفزة وتغيّر في الاتجاه الاقتصادي، مشيرًا إلى أن ما يسعده ويسعد كل المواطنين هو الاستثمار في المستقبل من خلال الصندوق السيادي برأس مال يبلغ ترليوني دولار، والذي أعلن عنه سمو ولي ولي العهد الأمير محمد بن سلمان في لقائه مع وكالة “بلومبرج”.
وأضاف خلال برنامج “يا هلا” الذي يقدمه الإعلامي خالد العقيلي عبر قناة روتانا خليجية، إنّه يجب على الحكومة دعم المصانع لزيادة الإنتاج، لأن تلك المرحلة مرحلة استثمارات وتنويع المصادر الاقتصادية بحيث لا نتأثر بأسعار النفط، موضحًا أنه من المهم تنمية البلاد من عائدات هذا الصندوق.

ليست هناك تعليقات:

النفط.. بعد 60 يومًا

الثلاثاء 8 محرم 1448هـ 23 يونيو 2026م المقال الرياض د. فهد محمد بن جمعة شهدت أسواق النفط خلال الأيام الأخيرة تحولًا ملحوظًا في توجهات المستث...